الحكرة تخرج ساكنة سيدي بنور للاحتجاج والوكيل العام الجديد مطالب بفتح تحقيق في واقعة المواطن الذي اضرم النار في جسده
استقبلت ساكنة مدينة سيدي بنور صبيحة أمس السبت 7 غشت 2021 نبأ وفاة الشاب “ياسين لخميدي” البائع المتجول الذي أضرم منذ عشرة أيام النار في نفسه بالشارع العام بعد إحساسه بالحكرة وتعنيفه من قبل عناصر السلطة المحلية.
وقد خرجت عائلة الفقيد وجيرانه وأصدقائه وكل معارفه مؤازرة بمختلف فعاليات المجتمع المدني للتعبير عن استنكارها ورفضها للأسلوب القمعي الذي تعاملت به السلطات مع مواطن بسيط مطالبة بمعاقبة المسؤولين ودعوة السيد الوكيل العام للملك باستئنافية الجديدة بفتح تحقيق ومعافبة المتورطين في هذه الواقعة الأليمة.
يذكر إلى أن عامل إقليم سيدي بنور “الحسن بوكوطة” المعروف بدبلوماسيته لم يستطع هذه المرة إخماد نيران الغضب الشعبي ومحاورة المحتجين حيث اكتفى بمراقبة الوضع من نوافذ مكاتبه المكيفة