احتج العشرات من منتجي ونقالة مادة الحليب بجماعة أولاد رحمون التابعة لدائرة الحوزية بإقليم الجديدة صباح اليوم بطريقتهم الخاصة وذلك بسكب قنينات الحليب على الأرض احتجاجا على رداءة المسلك المؤدي لدوار بومهدي بجماعة أولاد رحمون حيث يتواجد مقر تعاونية الأصالة لجمع وتسويق الحليب التي يتعاملون معها.
وأكدت مصادر من التعاونية المذكورة إلى أن أمطار الخير التي تهاطلت في الآونة الأخيرة على المنطقة عرت وكشفت عيوب بالمسلك المؤدي للتعاونية، استحال معه مرور العربات المجرورة والسيارات والشاحنات صوب مقر التعاونية، الشيء الذي كبد التعاونية خسائر مادية فادحة بعدما فسدت حوالي 15 طن من الحليب، والغريب –يضيف ذات المصدر- أن المسئلك المذكور لم يمض على إصلاحه سوى 5 أشهر ضمن الصفقات العمومية لإصلاح المسالك التي أعلنت عنها جماعة أولاد رحمون، إلا أن الأمطار التي تهاطلت فضحت ضعف الأشغال التي قامت بها المقاولة التي استفادت من المشروع إلى جانب العديد من المسالك التابعة لجماعة أولاد رحمون.
إلى ذلك فقد أصبح عامل إقليم الجديدة مطالبا بفتح تحقيق في صفقة إصلاح المسلك المؤدي لدوار بومهدي حيث يتواجد مقر تعاونية الأصالة لجمع وتسويق الحليب باقي صفقات المسالك القروية بجماعة أولاد رحمون التي استفادت منه المقاولة المذكورة.